34° C سماء صافية
34° C سماء صافية

#خليك_واعي #خليك_في_البيت    |    إحصاءات فايروس كورونا عالميا    |         مجموع الحالات: 261,507,827 حالة          عدد حالات الوفاه: 5,199,920 حالة تعرف علي المزيد

#خليك_واعي #خليك_في_البيت | إحصاءات كورونا
الحالات: 261,507,827 حالة حالات الوفاه: 5,199,920 حالة
تعرف علي المزيد

الشركاء المتشاكسون؟؟؟

0 5

اشترك في نشرة موجز نت المجانية واحصل على تنبيه بآخر الاخبار مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الشركاء المتشاكسون؟؟؟

يقول المثل الرفيق قبل الطريق فإذا كان الطريق واحداً والهدف واحداً ألا وهو تحقيق الديمقراطية بعد حكم عسكري استمر 30 عاماً على حكم شمولي فالفترة الانتقالية التي تقدر بثلاث سنوات مع بين المجلس العسكري والقوى والتغيير اللذين اشتركا في تغيير النظام السابق ألا هي حكومة الإنقاذ أي أصبحوا شركاء وليس فرقاء بين هنا جاءت الشراكة وكان الاختلاف على تكوين مجلس السيادة ما بين المدنيين والعسكريين بالمناصفة (50% – 50%) أو حتى بزيادة واحد 7 عسكريين و8 مدنيين والاتفاق على مجلس الشعب بنسبة 67% للحرية والتغيير و33% للأحزاب الأخرى التي لم تشترك في النظام السابق مع إعطاء وزارة الدفاع والداخلية للعسكر كما هو موجود في كل بلاد العالم فأين هي المشكلة إذا في قفل الإنترنت وفض الاعتصام بالقوة وقتل المعتصمين وسحب قوات الدعم السريع والتغيير وإلا تكون حجرة عثرة في التفاوض وإلا جعلنا كما الذي اقترحها إعلان الحرية والتغيير وألا تكون حجرة عثرة في التفاوض وإلا جعلنا كما يقول المثل( وضع العربة أمام الحصان أي أن يواصل سيره والذي حصل ولا يحصل للحاصل إلى أن يأتي وقت الانتخابات والحشاش يملأ شبكته فلم يحدث أي تحسن في أحوال الناس المعيشية الذي يهم الناس وليس السلطة بل يهمهم السلطة فليس يحيا الناس بالسياسة فالارتباط السياسي ارتباط عضوي وهنا مربط الفرس كما يقول المثل( فان تدوير المشكلة كما تريد قوى إعلان الحرية والتغيير ليس في صالح البلاد والعباد ويكفي مشاهدة في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن والكيس والفطن هو الذي يتعظ يغيره داعين من الله ان يجنب البلاد والعباد الفتن ما ظهر منها وما بطن).؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!

ملحوظة اخيرة:

(نحن ندق ناقوس الخطر وبالله التوفيق)

 

بقلم/ صالح أحمد محمد صالح

 

 

 

 

الشركاء المتشاكسون؟؟؟

المصدر التيار نت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حمل تطبيق موجز و دع الاخبار تصل اليك

حمل التطبيق الان

حمل تطبيق موجز و دع الاخبار تصل اليك حمل التطبيق الان